الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 12:26 م

بروتوكولات تعاونية جديدة بين التربية والتعليم ومراكز تيمز الهندسية

شارك الان

وقّعت وزارة التربية والتعليم، برعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكولات تعاون جديدة حول انضمام شركات جديدة يدة إلى مجلس إدارة مركز تميز الصناعات الهندسية. وقع الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، على هذه البروتوكولات في حضور عدد من الشخصيات البارزة، بينهم رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني وممثلين عن وكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد مصر).

وخلال كلمته، رحّب الدكتور محمد مجاهد بالتعاون المشترك مع GIZ في تطوير استراتيجية التعليم الفني، مُشيرًا إلى التحول نحو تطوير مناهج تعليم الفنون بما يتماشى مع متطلبات السوق. وأكد أهمية الركيزة السلوكية في هذا السياق.

من جهة أخرى، رحّب أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية GIZ، بانضمام الشركات الجديدة، معتبرًا ذلك فرصة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم الفني.

وأعربت السيدة كورا جوتمان، مديرة مشروع دعم التشغيل، عن سعادتها بتقديم الشركات الجديدة لدعم مراكز التميز، مشيرة إلى أهمية تحسين التعليم الفني وتأثيره الإيجابي على الطلاب.

وفي ختام الحدث، استعرض عدد من الطلاب مشاريعهم التي تطبقت عمليًا في مجال الابتكار، مبرزين نماذج مثل سيارة تعمل بالطاقة الشمسية وأخرى بالكهرباء، إضافة إلى مشاريع أخرى تعكس تقدمهم في مجال التعليم الفني.